Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/996
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوعبدالله, حفيظة-
dc.date.accessioned2024-01-17T10:49:24Z-
dc.date.available2024-01-17T10:49:24Z-
dc.date.issued2024-01-17-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/996-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى تحديد اثر الابعاد الاربعة لادارة علاقة الزبائن في اداء الفنادق بالجزائر، وتهدف ايضا الى تحديد اثر ابعاد ادارة علاقات الزبائن في سمعة الفنادق ، و تحديد اثر سمعة الفنادق في ادائها. بالاعتماد على عينة ملائمة مشكلة من 220 مفردة توزعت بين مالكي ، مدراء ، اطارات الفنادق التي تعمل في الجزائر و بعد توزيع استمارات الاستبيان واعادة جمعها صلحت منها 163 استبانة تم تحليلها. اشارت النتائج الى ان الابعاد المتمثلة في كل من تنظيم ادارة علاقات الزبائن ، ادارة المعرفة ، و ادارة علاقات الزبائن القائمة على التكنلوجيا تمارس تاثيرا دالا معنويا على سمعة الفنادق. كما كشفت ان النتائج ان الابعاد المتمثلة في كل من التركيز على الزبائن الرئيسين، تنظيم ادارة علاقات الزبائن ، وادارة علاقات الزبائن القائمة على التكنولوجيا تمارس تاثيرا دالا معنويا على الاداء النسويقي للفنادق. علاوة على ، تبين وجود بعدين من ابعاد ادارة علاقات الزبائن ( التركيز على الزبائن الرئيسين و ادارة المعرفة ) الذين بمارسان تاثيرا دالا معنويا على الاداء المالي للفنادق. وفي الاخير تبين ان لسمعة الفنادق تاثيرا دالا معنويا على أدائهen_US
dc.subjectادارة علاقات الزبائنen_US
dc.subjectادارة المعرفةen_US
dc.subjectسمعة الفندقen_US
dc.subjectاداء الفندقen_US
dc.titleإدارة علاقة الزبون وأداء المؤسسةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اطروحة للنسخ.pdf4,53 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.