Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/884
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمسعودي, زينب-
dc.date.accessioned2023-06-11T13:18:20Z-
dc.date.available2023-06-11T13:18:20Z-
dc.date.issued2023-06-11-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/ROOT/handle/123456789/884-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة أهم المستجدات التسويقية وتأثيرها على الأداء المؤسسي للمساحات التجارية الكبرى، حيث تم التطرق إلى ثلاث محاور مهمة في مجال التسويق وهي التسويق الالكتروني التسويق الإجتماعي، و المسؤولية الإجتماعية التسويقية من أجل معرفة مدى تأثيرها على أداء المؤسسات من خلال قوة الفاعلية والكفاءة المهنية وجودة الخدمات وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وعلى تقنيتي الإستمارة والمقابلة البؤرية وخلصت نتائج الدراسة إلى أن: - تطبيق أحدث آليات التسويق الإلكتروني يؤثر بشكل مقبول في تحسين فاعلية الأداء بالمركز التجاري. - برامج و حملات التسويق الإجتماعي تساعد في تعزيز كفاءة الأداء بالمركز التجاري . - الإلتزام بأبعاد المسؤولية الإجتماعية التسويقية يساهم في زيادة جودة الخدمات بالمركز التجاري.en_US
dc.subjectالمستجدات التسويقيةen_US
dc.subjectالتسويق الحديثen_US
dc.subjectالأداء المؤسسيen_US
dc.titleالمستجدات التسويقية ا ولأداء المؤسسي دارسة سوسيولوجية بالمساحات التجارية الكبرى بالغرب الجزائري دارسة ميدانية بالمركز التجاري فاميلي شوب ( FAMILISHOP ) بولاية تسمسيلت نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.