Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/881
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومدين, فتحي-
dc.date.accessioned2023-06-11T12:47:38Z-
dc.date.available2023-06-11T12:47:38Z-
dc.date.issued2023-06-11-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/ROOT/handle/123456789/881-
dc.description.abstractتتضمن الاستعارة قوة إقناعيه تكمن في جماليتها الأدبية، ويتوسل صانعو الصورة الإعلامية هذه القوة لتمرير خطابات الى المتلقي خالية من التدليل، وبالتالي تعتبر البلاغة المصدر الأساسي لدراسة الاشهار البصري اللفظي، وعلى هذا الأساس فإن الصورة بمعطياتها الأيقونية (الألوان، الاشكال، التركيب...)،و عليه يظهر التشخيص البصري ممثلا للمحتوى اللفظي، و لأجل ضمان إنجاح التواصل يعمل صانعو الصورة الاشهارية الإعلامية على تعليق التمثيل البصري بالتمثيل اللغوي، إذ تشكل العلامة البصرية جزءا من التجربة الواقعية– حسب جماعة مو- والذي يكون فيه الدال الأيقوني عبارة عن مجموع المثيرات البصرية المتطابقة مع النوع و يتم التعرف عليها استنادا إلى سمات هذا الدال، حيث يقابله الموضوع في التمثيل الثلاثي للعلامة اللغوية، وهذا حسب السياق الذي يحدده الباث، وبالتالي يتمظهر كل من الممثل والموضوع في شكل خطاب دلالي لدى المتلقي يسمى المؤول، و في ضوء هذا الطرح أنشئنا هذه الرسالة لمقاربة عوامل وصول الخطاب الإشهاري إلى المتلقي .en_US
dc.subjectالسيميائياتen_US
dc.subjectالبلاغةen_US
dc.subjectالصورةen_US
dc.subjectالعلامات الأيقونيةen_US
dc.subjectالعلامات اللغويةen_US
dc.titleالسيميائيات والبلاغة، الصورة بين اللغة وتطبيقاتها الأيقونيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأطروحة النهائية بومدين.pdf3,21 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.