Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/817
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سعيد, حليمة-
dc.date.accessioned2022-12-14T13:06:55Z-
dc.date.available2022-12-14T13:06:55Z-
dc.date.issued2022-12-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/817-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة وفهم تأثير محددات المؤثرة على مواقف المستهلكين اتجاه السلوك الأخضر، وهذه المحددات المتمثلة في المحددات الاجتماعية (الجماعات المرجعية)، الثقافية (الوازع الديني)، الاقتصادية (الاستعداد لدفع الثمن)، التسويقية ( المزيج التسويقي الأخضر)، السيكوغرافية (الاهتمام البيئي)، السياسية (القوانين والتشريعات) كمتغير مستقل، وموقف المستهلك اتجاه السلوك الأخضر كمتغير تابع، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد على استمارة الاستبيان لجمع البيانات من أفراد العينة 322 مفردة بمنطقة الغرب الجزائري، تم استخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS) نسخة 20 لتحليل بيانات الاستبانة. وقد أظهرت نتائج هذه الدراسة أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0.05) لمحددات مواقف المستهلكين على موقف المستهلك اتجاه السلوك الأخضر لدى الأساتذة في كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير بجامعات الغرب الجزائري، بحيث لم نلمس أثر كبير على محددات تلك.en_US
dc.subjectمحددات مواقف المستهلكen_US
dc.subjectمواقف المستهلكen_US
dc.subjectالسلوك الأخضرen_US
dc.subjectالغرب الجزائريen_US
dc.titleمحددات مواقف المستهلكين اتجاه السلوك الأخضرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاطروحة بعد المناقشة .pdf3,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.