Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/802
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorفتاتي, فاطنة-
dc.date.accessioned2022-11-13T12:18:10Z-
dc.date.available2022-11-13T12:18:10Z-
dc.date.issued2022-11-13-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/802-
dc.description.abstractإنّ تعليمية اللغة العربية من أهم الحقول المعرفية التي توليها اللسانيات التطبيقية عناية بالغة، باعتبار أنّ اللغة مفتاح تحصيل العلوم واكتساب المعارف ومن أهم وسائل التعبير والتواصل، فالدراسات اللسانية أثرت على التصورات الديداكتيكية فولدت فاعلية لدى المتعلم ودافعية أكبر للتعلم وإثارة القضايا اللغوية مع خلق فرص الإبداع لديه، وعليه جاء موضوع يبحث في المعرفة اللسانية ومسألة تدريس اللغة العربية، يسعى هذا البحث إلى تقديم صورة توضح من خلالها المعرفة اللسانية في التراث العربي القديم وصولا إلى العصر الحديث مصاحبة في ذلك تدريس اللغة العربية في كلي الحقبتين، ومعالجة الإشكالية الأولى وهي كيفية نقل المعرفة اللسانية من قالب التجريد والتنظير وصبها في قالب الميدان التعليمي وإنزالها ساحة التعليمية والتدريس.en_US
dc.subjectالمعرفة اللسانيةen_US
dc.subjectالتراث العربي القديمen_US
dc.subjectالدراسات اللسانية الحديثةen_US
dc.subjectمسألة تدريس اللغة العربيةen_US
dc.titleالمعرفة اللسانية و مسألة تدريس اللغة العربية : مقارنة لسانية تربويةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة فاطمة كاملة 4444444444.pdf4,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.