Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/732
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمهني, ليلى-
dc.date.accessioned2022-07-14T08:28:20Z-
dc.date.available2022-07-14T08:28:20Z-
dc.date.issued2022-07-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/732-
dc.description.abstractتعالج الدراسة مدى إسهام ممارسات التسويق الداخلي في الرفع من الرضا الوظيفي من وجهة نظر الموظفين في الوكالات البنكية بولاية معسكر نموذجا. وبالتالي تهدف إلى معرفة أثر تطبيقات التسويق الداخلي على رضا الموظف. ولتحقيق الهدف المرجو والإجابة عن الإشكالية العامة والتساؤلات الفرعية، تم القيام بدراسة ميدانية من خلال استبيان شمل (66) فقرة كأداة رئيسية لجمع البيانات من أفراد العينة المبحوثة ضمن مجتمع الدراسة الذي قدر بـ (341) موظفا؛ حيث تم توزيع (280) استبيانا استرجع منها (206) صالحة للدراسة، بعد تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام أسلوب تحليل المسار، اختبار "T" لعينتين مستقلتين، وكذا اختبار التباين الأحادي .خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تفاوت في درجة ممارسات التسويق الداخلي من منظور الموظفين في الوكالات البنكية العمومية لولاية معسكر، ناهيك عن ظهور تباين على مستوى أبعاد الرضا الوظيفي حسبهم، فضلا عن تجلي تفاوت في أثر ممارسات التسويق الداخلي على أبعاد الرضا الوظيفي لديهم.en_US
dc.subjectتسويق داخليen_US
dc.subjectعميل داخليen_US
dc.subjectرضا وظيفيen_US
dc.subjectقطاع خدماتen_US
dc.subjectبنوك عموميةen_US
dc.subjectوكالات بنكية بولاية معسكرen_US
dc.titleمساهمة التسويق الداخلي في تطوير الرضا الوظيفي من منظور موظفي الوكالات البنكية لولاية معسكرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مهني نهائية.pdf15,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.