Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/732
Title: مساهمة التسويق الداخلي في تطوير الرضا الوظيفي من منظور موظفي الوكالات البنكية لولاية معسكر
Authors: مهني, ليلى
Keywords: تسويق داخلي
عميل داخلي
رضا وظيفي
قطاع خدمات
بنوك عمومية
وكالات بنكية بولاية معسكر
Issue Date: 14-Jul-2022
Abstract: تعالج الدراسة مدى إسهام ممارسات التسويق الداخلي في الرفع من الرضا الوظيفي من وجهة نظر الموظفين في الوكالات البنكية بولاية معسكر نموذجا. وبالتالي تهدف إلى معرفة أثر تطبيقات التسويق الداخلي على رضا الموظف. ولتحقيق الهدف المرجو والإجابة عن الإشكالية العامة والتساؤلات الفرعية، تم القيام بدراسة ميدانية من خلال استبيان شمل (66) فقرة كأداة رئيسية لجمع البيانات من أفراد العينة المبحوثة ضمن مجتمع الدراسة الذي قدر بـ (341) موظفا؛ حيث تم توزيع (280) استبيانا استرجع منها (206) صالحة للدراسة، بعد تحليل البيانات واختبار الفرضيات باستخدام أسلوب تحليل المسار، اختبار "T" لعينتين مستقلتين، وكذا اختبار التباين الأحادي .خلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تفاوت في درجة ممارسات التسويق الداخلي من منظور الموظفين في الوكالات البنكية العمومية لولاية معسكر، ناهيك عن ظهور تباين على مستوى أبعاد الرضا الوظيفي حسبهم، فضلا عن تجلي تفاوت في أثر ممارسات التسويق الداخلي على أبعاد الرضا الوظيفي لديهم.
URI: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/732
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مهني نهائية.pdf15,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.