Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/711
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن یحي, غزالة-
dc.date.accessioned2022-06-30T12:37:58Z-
dc.date.available2022-06-30T12:37:58Z-
dc.date.issued2022-06-30-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/711-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى البحث حول مضمون مادتي التربية المدنية والتربية الإسلامية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة للطور الإبتدائي، ومعالجة إشكالية طبيعة المضمون القيمي الموظف على مستوى الكتابين، وإستخلاص مدى فعاليتهما في تضمين الخطاب المواطني والهوياتي في مواضيعهما المتناولة. وفي سبيل الإجابة عن هذا التساؤل إتبعنا منهجياً تقنية تحليل المضمون كتقنية أساسية لفهم طبيعة الخطاب القيمي المتناول، والدور التربوي الذي يؤديه الكتاب المدرسي في ترسيخ مفاهيم الهوية الوطنية والهوية الدينية لدى التلميذ الجزائري، ومن جهة أخرى دعمنا البحث بتقنية المقابلة للإطلاع على آراء المعلمين حول كتابي التربية المدنية والتربية الإسلامية شكلاً ومضموناً.en_US
dc.subjectتحليل المضمونen_US
dc.subjectالتربية المدنيةen_US
dc.subjectالتربية الإسلاميةen_US
dc.subjectالقيمen_US
dc.subjectالهوية الوطنيةen_US
dc.subjectالهوية الدينيةen_US
dc.subjectالتلميذ الجزائريen_US
dc.titleمضمون مادتي التربیة المدنیة والتربیة الإسلامیة والإنتاج الهویاتي للتلمیذ الجزائري (اتصال – انفصال) تحلیل المضمون لكتابي المادتینen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة.pdf6,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.