Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/711
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن یحي, غزالة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-30T12:37:58Z | - |
dc.date.available | 2022-06-30T12:37:58Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-30 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/711 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى البحث حول مضمون مادتي التربية المدنية والتربية الإسلامية للسنوات الثالثة والرابعة والخامسة للطور الإبتدائي، ومعالجة إشكالية طبيعة المضمون القيمي الموظف على مستوى الكتابين، وإستخلاص مدى فعاليتهما في تضمين الخطاب المواطني والهوياتي في مواضيعهما المتناولة. وفي سبيل الإجابة عن هذا التساؤل إتبعنا منهجياً تقنية تحليل المضمون كتقنية أساسية لفهم طبيعة الخطاب القيمي المتناول، والدور التربوي الذي يؤديه الكتاب المدرسي في ترسيخ مفاهيم الهوية الوطنية والهوية الدينية لدى التلميذ الجزائري، ومن جهة أخرى دعمنا البحث بتقنية المقابلة للإطلاع على آراء المعلمين حول كتابي التربية المدنية والتربية الإسلامية شكلاً ومضموناً. | en_US |
dc.subject | تحليل المضمون | en_US |
dc.subject | التربية المدنية | en_US |
dc.subject | التربية الإسلامية | en_US |
dc.subject | القيم | en_US |
dc.subject | الهوية الوطنية | en_US |
dc.subject | الهوية الدينية | en_US |
dc.subject | التلميذ الجزائري | en_US |
dc.title | مضمون مادتي التربیة المدنیة والتربیة الإسلامیة والإنتاج الهویاتي للتلمیذ الجزائري (اتصال – انفصال) تحلیل المضمون لكتابي المادتین | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المذكرة.pdf | 6,07 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.