Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/702
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشيخي, مليكة-
dc.date.accessioned2022-06-26T12:40:46Z-
dc.date.available2022-06-26T12:40:46Z-
dc.date.issued2022-06-26-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/702-
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى تحديد تأثير حوكمة الموارد البشرية على رضا الزبون بوجود الأداء الوظيفي كمتغير وسيط بالمؤسسات الاقتصادية العمومية الجزائرية و ذلك بالاعتماد على النمذجة بالمعادلات الهيكلية و باستخدام برنامج Smart PLS 3 لتحليل البيانات التي تم جمعها بتوزيع استمارة الاستبيان على عينة من مدراء الموارد البشرية بالمؤسسات محل الدراسة ،و تشير نتائج الدراسة إلى أنه يوجد تأثير موجب لحوكمة الموارد البشرية على الأداء الوظيفي و على رضا الزبون و يوجد كذلك تأثير موجب للأداء الوظيفي على رضا الزبون بالمؤسسات محل الدراسة ، و تظهر النتائج أيضا أن الأداء الوظيفي يلعب دور الوساطة بين حوكمة الموارد البشرية و رضا الزبون بالمؤسسات الاقتصادية العمومية الجزائرية.en_US
dc.subjectحوكمة الموارد البشريةen_US
dc.subjectالأداء الوظيفيen_US
dc.subjectرضا الزبونen_US
dc.titleمساهمة حوكمة الموارد البشرية في تحسين أداء العاملين وتحقيق رضا الزبائنen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة شيخي مليكة.pdf5,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.