Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/610
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدايلي, خيرة-
dc.date.accessioned2021-12-15T07:52:27Z-
dc.date.available2021-12-15T07:52:27Z-
dc.date.issued2021-12-15-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/610-
dc.description.abstractإنّ التفاعل القائم بين اللسانيات وعلم النفس أثمر ثمارًا مجديةً في حقل تعليميّة اللّغة انبثقتْ عنه عدّة مداخل مستلهمة من النتائج العلمية والنظرية، التي سُجّلت في ميدان الدرس اللّغوي النظري تهدف إلى ترقية طرائق تعليم اللّغة والنظرة التربوية الساعية إلى تطوير الأداءات الإجرائية في الحيّز التعليمي ممّا أفرز تغيرًا جذريًا فيه ، وكانت اللّغة العربيّة إحدى اللّغات المتأثرة بهذا التحول حيث شقّت مناهج خاصّة بتعليمها وتعلّها ، ولهذا نقف في هذه الدراسة على مدى استفادة تعليميّة اللّغة العربيّة من البحث اللساني النّفسي.en_US
dc.subjectاللّغةen_US
dc.subjectعلم النفسen_US
dc.subjectالتعليميّةen_US
dc.subjectالعربيّة المتعلّم المعلّمen_US
dc.titleدور اللسانيات النفسية في تعليمية اللغة العربيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور اللسانيات النفسية في تعليمية اللغة العربية.pdf6,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.