Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/610
Title: | دور اللسانيات النفسية في تعليمية اللغة العربية |
Authors: | دايلي, خيرة |
Keywords: | اللّغة علم النفس التعليميّة العربيّة المتعلّم المعلّم |
Issue Date: | 15-Dec-2021 |
Abstract: | إنّ التفاعل القائم بين اللسانيات وعلم النفس أثمر ثمارًا مجديةً في حقل تعليميّة اللّغة انبثقتْ عنه عدّة مداخل مستلهمة من النتائج العلمية والنظرية، التي سُجّلت في ميدان الدرس اللّغوي النظري تهدف إلى ترقية طرائق تعليم اللّغة والنظرة التربوية الساعية إلى تطوير الأداءات الإجرائية في الحيّز التعليمي ممّا أفرز تغيرًا جذريًا فيه ، وكانت اللّغة العربيّة إحدى اللّغات المتأثرة بهذا التحول حيث شقّت مناهج خاصّة بتعليمها وتعلّها ، ولهذا نقف في هذه الدراسة على مدى استفادة تعليميّة اللّغة العربيّة من البحث اللساني النّفسي. |
URI: | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/610 |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور اللسانيات النفسية في تعليمية اللغة العربية.pdf | 6,75 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.