Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/522
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلحية, يمينة | - |
dc.date.accessioned | 2021-05-17T09:51:47Z | - |
dc.date.available | 2021-05-17T09:51:47Z | - |
dc.date.issued | 2021-05-17 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/522 | - |
dc.description.abstract | يهدف هذا البحث إلى تحديد و قياس النمو الاقتصادي بعد الأزمات المالية و الاقتصادية لعينة من الدول الناشئة بالاعتماد على بيانات السنوية خلال الفترة 1980 - 2018 باستخدام منهج بيانات السلاسل الزمنية المقطعية ( بيانات بانل)، بواسطة تطبيق نموذج الآثار الثابتة الفردية، مع وجود الآثار الثابتة لكل من الدولة و الفترت الزمنية، استعملنا هذه العينة لأنها شهدت أزمات مالية و اقتصادية، و نحاول التعرف على تأثيرها على النمو بعد فترة الأزمة. تشير نتائج الدراسة إلى وجود أثر سالب و معنوي للتضخم (INF) و الدين الخارجي (FD) على النمو الاقتصادي في الدول المكونة للعينة محل الدراسة خلال الفترة المذكورة، كما أشارت نتائج التقدير وجود علاقة سلبية بين الميزان التجاري (CB) و النمو الاقتصادي. كما توصلنا أن رصيد الحساب الجاري (CA) و إجمالي المدخرات الوطنية (GNS) تؤثر بالإيجاب على النمو الاقتصادي في الدول الناشئة و يختلف هذا التأثير من دولة إلى أخرى. | en_US |
dc.subject | الأزمات المالية | en_US |
dc.subject | الأزمات الاقتصادية | en_US |
dc.subject | النمو الاقتصادي | en_US |
dc.subject | الدول الناشئة | en_US |
dc.subject | بيانات بانل | en_US |
dc.subject | نموذج الآثار الثابتة الفردية | en_US |
dc.title | الأزمات المالية و الاقتصادية و النمو الاقتصادي في الدول الناشئة | en_US |
dc.title.alternative | Financial and Economic Crises and Economic Growth in Emerging Countries | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الأطروحة كاملة pdf.pdf | 13,05 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.