Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/519
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحاج علي, نورة-
dc.date.accessioned2021-05-03T08:38:46Z-
dc.date.available2021-05-03T08:38:46Z-
dc.date.issued2021-05-03-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/519-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى توضيح دور الدعم الاجتماعي في إدارة الضغوط المهنية لدى معلمات المرحلة الابتدائية، وكذا التعرف على طبيعة العلاقة الارتباطية بين متغيري الدعم الاجتماعي والضغوط المهنية.أجريت هذه الدراسة على عينة مكونة من 90 أستاذة، وهذا بالاعتماد على كل من الاستبيان والمقابلة كأداة لجمع البيانات. بعد المعالجة الإحصائية أسفرت الدراسة على النتائج التالية: وجود علاقة ارتباط موجبة بين الدعم الاجتماعي الخارجي ومستوى الضغط المهني ووجود علاقة ارتباط سالبة بين الدعم الاجتماعي العام ومستوى الضغط المهني بالإضافة إلى وجود فروق في مستوى الضغط المهني تبعا لمتغيري السن والخبرة المهنية، بينما لم تسجل الدراسة فروق في مستوى الضغط المهني تبعا للمتغيرات ( الحالة الاجتماعية- المستوى التعليمي- نوعية السكن- وسيلة النقل).en_US
dc.subjectالدعم االجتماعيen_US
dc.subjectالضغط المهنيen_US
dc.subjectالمرأة العاملةen_US
dc.subjectالتداخل بين الحياة العملية والحياة الخاصةen_US
dc.titleالدعم االجتماعي كأداة إلدارة الضغوط املهنية لدى املرأة العاملة يف اجلزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.