Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/505
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صافي, أحمد | - |
dc.date.accessioned | 2021-04-08T12:37:22Z | - |
dc.date.available | 2021-04-08T12:37:22Z | - |
dc.date.issued | 2021-04-08 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/505 | - |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة لاختبار وقياس دور الإبداع وعلاقته بالحوكمة المالية وذلك من خلال مجموعة من الدلالات الاحصائية عند مستوى المعنوية α ≥ 0.05، ولتحقيق ذلك كان لابد من تخصيص فصلين نظريين لركني الدراسة القياسية الإبداع والحوكمة، ثم فصل نجلي فيه العلاقة بينهما، ولقد شملت الدراسة بجميع جوانبها النظرية والتقنية وهذا بإسقاط ما تم تناوله في الفصول الثلاثة الأولى على عينة مجتمع الدراسة والمتمثل في بنك البركة الجزائر، بحيث قمنا بتوزيع استبيان كأداة لجمع البيانات الأولية للدراسة، بالإضافة إلى وصف لكل جوانب المنهجية في عملية إعداده وتوزيعه على مجموعة فروع بنك البركة الجزائر عبر كامل ولايات التراب الوطني وعددها 31 وكالة. ومن أجل اختبار الفرضيات قمنا باستخدام برنامج SPSS / V24. وقد أثمرت الدراسة نتائج إيجابية مجيبة على فرضيات الإبداع بأبعاده الخمس، والذي له أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية α ≥ 0.05 للأبعاد التالية: التمييز في الكفاءات،تكنولوجية الإعلام والاتصال، أثره في خلق أدوات ابتكارية، أثره في التوفيق بين الشريعة والتشريع،والتوافق بين السياسات والتشريعات الحكومية على الحوكمة المالية في بنك البركة الجزائر. | en_US |
dc.subject | الابداع المالي | en_US |
dc.subject | الحوكمة المالية | en_US |
dc.subject | الأداء المالي | en_US |
dc.subject | بنك البركة الجزائر | en_US |
dc.subject | المنتجات المالية | en_US |
dc.title | الإبداع والحوكمة المالية للمؤسسة "دراسة حالة بنك البركة الجزائر" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أطروحة دكتوراه موسومة ب الإبداع والحوكمة المالية للمؤسسة. من إعداد صافي أحمد.pdf | 21,73 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.