Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/505
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصافي, أحمد-
dc.date.accessioned2021-04-08T12:37:22Z-
dc.date.available2021-04-08T12:37:22Z-
dc.date.issued2021-04-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/505-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة لاختبار وقياس دور الإبداع وعلاقته بالحوكمة المالية وذلك من خلال مجموعة من الدلالات الاحصائية عند مستوى المعنوية α ≥ 0.05، ولتحقيق ذلك كان لابد من تخصيص فصلين نظريين لركني الدراسة القياسية الإبداع والحوكمة، ثم فصل نجلي فيه العلاقة بينهما، ولقد شملت الدراسة بجميع جوانبها النظرية والتقنية وهذا بإسقاط ما تم تناوله في الفصول الثلاثة الأولى على عينة مجتمع الدراسة والمتمثل في بنك البركة الجزائر، بحيث قمنا بتوزيع استبيان كأداة لجمع البيانات الأولية للدراسة، بالإضافة إلى وصف لكل جوانب المنهجية في عملية إعداده وتوزيعه على مجموعة فروع بنك البركة الجزائر عبر كامل ولايات التراب الوطني وعددها 31 وكالة. ومن أجل اختبار الفرضيات قمنا باستخدام برنامج SPSS / V24. وقد أثمرت الدراسة نتائج إيجابية مجيبة على فرضيات الإبداع بأبعاده الخمس، والذي له أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى المعنوية α ≥ 0.05 للأبعاد التالية: التمييز في الكفاءات،تكنولوجية الإعلام والاتصال، أثره في خلق أدوات ابتكارية، أثره في التوفيق بين الشريعة والتشريع،والتوافق بين السياسات والتشريعات الحكومية على الحوكمة المالية في بنك البركة الجزائر.en_US
dc.subjectالابداع الماليen_US
dc.subjectالحوكمة الماليةen_US
dc.subjectالأداء الماليen_US
dc.subjectبنك البركة الجزائرen_US
dc.subjectالمنتجات الماليةen_US
dc.titleالإبداع والحوكمة المالية للمؤسسة "دراسة حالة بنك البركة الجزائر"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.