Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/466
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبلحيداس, خديجة-
dc.date.accessioned2020-12-28T08:07:37Z-
dc.date.available2020-12-28T08:07:37Z-
dc.date.issued2020-12-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/466-
dc.description.abstractتسعى السياسة التعليمية في الجزائر إلى غرس مجموعة من المبادئ الوطنية والقيم الإنسانية بغية تكوين إطارات ذات مستوى مرموق، وذلك بالأخذ على عاتقها الركائز الأساسية للهوية الوطنية، فالسياسة التعليمية الفعالة هي التي تعمل على تنمية الموارد البشرية وبناء الشخصية المتكاملة التي تقف سدا منيعا ضد كل محاولات المساس بالمقومات الوطنية الجزائرية. لذا جاءت هذه الدراسة بوصفها محاولة لإلقاء الضوء على السياسة التعليمية في الجزائر، وبالتعمق في النصوص الأدبية للسنة الثالثة ثانوي شعبة آداب وفلسفة قصد التعرف عن أهم القيم والمبادئ المغروسة في النصوص والمراد إيصالها إلى التلاميذ والعمل بها، في ضوء أهداف متفق عليها حتى تستطيع رسم الخطط والإجراءات بتطبيق مجموعة من الإصلاحات لمواكبة التطور التكنولوجي والعلمي من جهة، والمحافظة على الثوابت الوطنية من جهة أخرى.en_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالسياسة التعليميةen_US
dc.subjectالنصوص الأدبية للسنة الثالثة ثانويen_US
dc.titleالسياسة التعليمية في الجزائر: كتاب النصوص الأدبية للسنة الثالثة ثانوي –نموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الأطروحة كاملة.pdf3,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.