Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/276
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | موساوي, فاطمة | - |
dc.date.accessioned | 2018-11-27T13:18:19Z | - |
dc.date.available | 2018-11-27T13:18:19Z | - |
dc.date.issued | 2018-11-27 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/276 | - |
dc.description.abstract | تكتسي هذه الدراسة السوسيولوجية المعنوية ب :الاحتجاجات النقابية في المؤسسات التربوية و أثرها على المشروع المعرفي و المهني للتلميذ أهمية بالغة في ظل التحولات الحاصلة في النظام التربوي الجزائري نتيجة التغيرات التي تشهدها مختلف المجالات الأخرى.لهذا حاولنا من خلال طرحنا للإشكالية فهم مدى تأثير الإضربات و الحركات الاحتجاجية التي تبناها الحركات النقابية على المشروع المعرفي و المعنى للتلميذ الثانوي، معتمدين على جملة من التقنيات البحثية و المتمثلة في ( الملاحظة المباشرة، الاستمارة، و المقابلة) و في الأخير توصلنا إلى أن المشروع المعرفي و المهني مرهون بتسوية الوضعية السوسيومهنية للأستاذ، كما أن الإضراب عائق في سبيل بناء التلميذ لمشروعه المعرفي و المهني. | en_US |
dc.title | الاحتجاجات النقابية في المؤسسة التربوية و أثرها على المشروع المعرفي و المهني للتلميذ - معسكر نموذجا | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
المذكرة.pdf | 7,57 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.