Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/276
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorموساوي, فاطمة-
dc.date.accessioned2018-11-27T13:18:19Z-
dc.date.available2018-11-27T13:18:19Z-
dc.date.issued2018-11-27-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/276-
dc.description.abstractتكتسي هذه الدراسة السوسيولوجية المعنوية ب :الاحتجاجات النقابية في المؤسسات التربوية و أثرها على المشروع المعرفي و المهني للتلميذ أهمية بالغة في ظل التحولات الحاصلة في النظام التربوي الجزائري نتيجة التغيرات التي تشهدها مختلف المجالات الأخرى.لهذا حاولنا من خلال طرحنا للإشكالية فهم مدى تأثير الإضربات و الحركات الاحتجاجية التي تبناها الحركات النقابية على المشروع المعرفي و المعنى للتلميذ الثانوي، معتمدين على جملة من التقنيات البحثية و المتمثلة في ( الملاحظة المباشرة، الاستمارة، و المقابلة) و في الأخير توصلنا إلى أن المشروع المعرفي و المهني مرهون بتسوية الوضعية السوسيومهنية للأستاذ، كما أن الإضراب عائق في سبيل بناء التلميذ لمشروعه المعرفي و المهني.en_US
dc.titleالاحتجاجات النقابية في المؤسسة التربوية و أثرها على المشروع المعرفي و المهني للتلميذ - معسكر نموذجاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة.pdf7,57 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.