Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/272
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهادف, ليلى-
dc.date.accessioned2018-11-27T12:25:10Z-
dc.date.available2018-11-27T12:25:10Z-
dc.date.issued2018-11-27-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/272-
dc.description.abstractهدفت الأطروحة إلى دراسة مواقف المستهلك اتجاه أهم القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، استطلاع واقع الأخلاقيات الممارسة في الإشهارات الجزائرية، أهمية المبادئ الواجب مراعاتها عند تصميم الإشهار للحد من الانتهاكات الإشهارية وضبطها، وكذلك بناء سلم قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار من وجهة نظر المستهلك والتأكد من صلاحيته. ومن أجل الإجابة على الإشكالية الجوهرية والفرضية الرئيسة افترضنا نموذجا لقياس تأثير أبعاد الحكم الأخلاقي )النفعية، الأنانية، العدالة، النسبية، صدق المعلومات، الكرامة الإنسانية، المسؤولية الاجتماعية( على الصورة المدركة للعلامة )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية، السمعة(. توصلت الدراسة إلى أن مواقف المستهلك سلبية اتجاه القضايا الأخلاقية في الإشهار التلفزي، وأنه يدرك أن الإشهارات الجزائرية مخادعة وتشجع تعزيز المادية والنزعة الاستهلاكية، ويختلف الأمر في قضيتي المرأة والطفل حيث أنها لا تستغل جسد المرأة ومحاسنها من أجل الإيحاءات الجنسية. كذلك تم التأكد من إمكانية قياس الحكم الأخلاقي على الإشهار بأبعاده السبعة التي تؤثر على الصورة المدركة للعلامة التجارية )الصورة الوظيفية، الصورة العاطفية و السمعة(.en_US
dc.subjectأخلاقيات ا لإشهارen_US
dc.subjectالقضايا الأخلاقيةen_US
dc.subjectالحكم الأخلاقيen_US
dc.subjectصورة العلامة.en_US
dc.titleأثر أخلاقيات الإشهار على الصورة الذهنية المدركةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Thèse laila hadef.pdf5,1 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.