Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/242
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوغاري, فاطمة الزهرة-
dc.date.accessioned2017-11-15T10:42:37Z-
dc.date.available2017-11-15T10:42:37Z-
dc.date.issued2017-07-08-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/242-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تحديد التموقع المدرك لمنتج المشروب الغازي الجزائري مقارنة بمنتجات العلامات الأجنبية المنافسة، حيث قمنا بتطبيق دراسة استقصائية لتحديد صورة ومكانة المنتج الجزائري لدى المستهلك مقارنة بمنتجات العلامات الأجنبية . أبرزت نتائج البحث أن المشروبات الغازية للمؤسسات المحلية تسجل ضعفا وتدهورا في تموقعها التنافسي مقارنة بالتموقع المدرك للمشروبات الغازية للعلامات الأجنبية، حيث توصلنا إلى أن المؤسسات المحلية لا تهتم بالتركيز أكثر على الأبعاد التي تكتسي الأهمية قصوى لدى الزبائن، بعكس المؤسسات الأجنبية التي تتميز منتجاتها بنظامها تتماشى مع رغبات وتطلعات المستهلك الجزائري.en_US
dc.subjectالاستراتيجية التموقعen_US
dc.subjectالتموقع المدركen_US
dc.subjectالوضعية التنافسيةen_US
dc.subjectالتجزئة السوقيةen_US
dc.subjectاستهداف القطاعاتen_US
dc.titleاستراتيجية التموقع وتنافسية المؤسسات في قطاع المنتجات الغذائيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Thèse Boughari.pdf7,73 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.