Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1312Full metadata record
| DC Field | Value | Language |
|---|---|---|
| dc.contributor.author | بيوض, بدرة | - |
| dc.date.accessioned | 2025-10-05T08:59:52Z | - |
| dc.date.available | 2025-10-05T08:59:52Z | - |
| dc.date.issued | 2025-10-05 | - |
| dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1312 | - |
| dc.description.abstract | نهدف من خلال هذه الدراسة إلى استقصاء التحولات البنيوية في البنى القيمية ولا سيما قيم الاحترام، التسامح والتعاون لدى الطلبة الجامعيين بجامعة معسكر، في سياق التفاعل المكثف مع منصة الفايسبوك التي أضحت مكونا جوهريا في النسيج اليومي للحياة الاجتماعية الرقمية للطالب الجامعي، وتتمثل جامعة معسكر باعتبارها إحدى المؤسسات الأكاديمية العلمية المهمة في الجزائر، حقلا بحثيا مثاليا لرصد التداعيات السوسيوثقافية لهذه المنصات الرقمية على النسق القيمي المذكور آنفا، فإذا كانت هذه التحولات القيمية تنطوي على إشكاليات منهجية وتحديات مجتمعية ملموسة، فإنها توازنيا تعد فضاء توليديا لإعادة إنتاج قيم إيجابية معززة وبناء رأس مال اجتماعي رقمي أكثر تماسكا. إن نجاح عملية التكيف مع هذه التحولات يتطلب من المنظور السوسيولوجي تضافر جهود جميع الفاعلين الاجتماعيين، المؤسسة الجامعية، والطلبة، والمجتمع المحلي لتحقيق التكيف الوظيفي مع الإمكانات التكنولوجية الحديثة، مع ضمان استمرارية القيم التأسيسية التي تشكل الهوية الجمعية للمجتمع الجزائري في سياق تحولاته الرقمية. | en_US |
| dc.subject | تكنولوجيا الاتصال | en_US |
| dc.subject | الطالب الجامعي | en_US |
| dc.subject | القيم الاجتماعية | en_US |
| dc.subject | مواقع التواصل الاجتماعي | en_US |
| dc.subject | العلاقات الاجتماعي | en_US |
| dc.subject | العالم الافتراضي | en_US |
| dc.title | تكنولوجيا الاتصال والتحولات القيمية لدى الطلبة دراسة ميدانية لرواد الفضاء الأزرق بجامعة معسكر | en_US |
| dc.type | Thesis | en_US |
| Appears in Collections: | Thèse de Doctorat | |
Files in This Item:
| File | Description | Size | Format | |
|---|---|---|---|---|
| النسخة النهائية من أطروحة دكتوراه بيوض بدرة.pdf | 3,75 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.