Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1297
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorنميش, حورية-
dc.date.accessioned2025-09-10T12:35:43Z-
dc.date.available2025-09-10T12:35:43Z-
dc.date.issued2025-09-10-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1297-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على واقع التعليم الإلكتروني في الجزائر، من خلال دراسة طبيعة و واقع المحددات السوسيوثقافية للتعليم عبر المنصات الرقمية بالجامعة الجزائرية، و بهذا شرع البحث في أبرز هذه المحددات، مقارنتها بين التخصصات الجامعية، و قياس مدى نجاعتها في التأصيل لثقافة التعليم عبر المنصات الرقمية.استخدم المنهج الكمي بطريقة المسح الإجتماعي في بناء نموذج التحليل، و اعتمد على تقنية الإستبيان الإلكتروني ثم تحليل و تفسير البيانات المستجمعة بواسطة برنامج التحليل الإحصائي spss . أوضحت النتائج إلى أن هذه المحددات هي شبه متماثلة بين تخصصات الجامعة الجزائرية، كما يعبر واقعها عن ضعف ثقافة هذا الأسلوب من التعليم، تبين أيضا من خلال التحليل السوسيولوجي للإطار القانوني، أن جميع التعليمات الوزارية كانت عامة و شاملة على مختلف الكليات و التخصصات.en_US
dc.subjectالتعليم الجامعي في الجزائرen_US
dc.subjectالتعليم الإلكترونيen_US
dc.subjectالتعليم الإلكتروني عبر الويب في الجزائرen_US
dc.subject، المحددات السوسيوثقافية للتعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية في الجامعة الجزائريةen_US
dc.titleواقع ظاهرة التعليم الالكتروني في الجزائر : " دراسة السوسيوثقافية للتعليم عبر المنصات الرقمية بالجامعة الجزائرية جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان - نموذجا - 2020 - 2024 "en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتوراه للدكتورة نميش حورية.pdf12,4 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.