Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1220
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقلوش, خيرة-
dc.date.accessioned2025-05-12T13:22:09Z-
dc.date.available2025-05-12T13:22:09Z-
dc.date.issued2025-05-12-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1220-
dc.description.abstractتهدف هذه الأطروحة إلى تحديد أثر الإستراتيجية التسويقية التي تتبعها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الأداء المستدام. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم توزيع استمارة الاستبانة على عينة من مؤسسة صغيرة ومتوسطة، تم معالجة البيانات إحصائيًا باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS .V 27)، بالإضافة إلى ذلك تم إستخدام النمذجة بالمعادلات الهيكلية بطريقة المربعات الصغرى الجزئية (SMART PLS 4) لتحليل العلاقة بين متغيرات الدراسة وإختبار الفرضيات، وأظهرت نتائج الدراسة أن الإستراتيجية التسويقية لها تأثير إيجابي على الأداء المستدام (الأداء الاقتصادي، الأداء الاجتماعي، الأداء البيئي) للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الجزائر.en_US
dc.subjectالإستراتيجية التسويقيةen_US
dc.subjectالأداء المستدامen_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectالجزائرen_US
dc.titleأثر الإستراتيجية التسويقية على الأداء المستدام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة - دراسة عينة من المؤسسات الجزائرية -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاطروحة النهائية.pdf9,88 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.