Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1142
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صديقي, أمال | - |
dc.date.accessioned | 2024-12-11T09:32:06Z | - |
dc.date.available | 2024-12-11T09:32:06Z | - |
dc.date.issued | 2024-12-11 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1142 | - |
dc.description.abstract | أدى التطور الكبير في مجال المعرفة الإنسانية والعلوم إلى تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مما أثر إيجابياً في قطاع التربية عبر العالم ككل، فاهتم القائمون على هذا القطاع بإعداد المتعلم للحياة وإكسابه القدرة على مسايرة هذاُ العالم المتغير، لذلُك جعله المربون محور العملية التعليمية التعلمية، وعملوا على تنمية مهاراته والارتقاء بقدراته الشخصِية المختِلفة وهذا بتنويع أساليب التعليم، ومن هنا برز دور وأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم التي بفضلها يستطيع المتعلم الوصول إلى المعرفة ويكتسب معارف ومهارات جديدة، ويكتشف ذاته. لكن حتى يتمكن لها هذا لابد من مراعاة مجموعة من الشروط لاختيارها ومجموعة من المراحل والقواعد لاستعمالها،هذا ما يستدعي تضافر كل الجهود قصد كسب الرهانات ، من حيث الاستعمال والفهم والإثارة والتشويق والثبات وإزالة الرتابة . | en_US |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | المعرفة | en_US |
dc.subject | التكنولوجيا | en_US |
dc.subject | التعليم | en_US |
dc.subject | المتعلم | en_US |
dc.title | التكنولوجيا الحديثة و دورها في تعليم اللغة العربية - قرأة في تجربة وزارة التربية الوطنية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أطروحة صديقي - 21 أكتوبر.pdf | 5,69 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.