Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1142
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصديقي, أمال-
dc.date.accessioned2024-12-11T09:32:06Z-
dc.date.available2024-12-11T09:32:06Z-
dc.date.issued2024-12-11-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1142-
dc.description.abstractأدى التطور الكبير في مجال المعرفة الإنسانية والعلوم إلى تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مما أثر إيجابياً في قطاع التربية عبر العالم ككل، فاهتم القائمون على هذا القطاع بإعداد المتعلم للحياة وإكسابه القدرة على مسايرة هذاُ العالم المتغير، لذلُك جعله المربون محور العملية التعليمية التعلمية، وعملوا على تنمية مهاراته والارتقاء بقدراته الشخصِية المختِلفة وهذا بتنويع أساليب التعليم، ومن هنا برز دور وأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة في التعليم التي بفضلها يستطيع المتعلم الوصول إلى المعرفة ويكتسب معارف ومهارات جديدة، ويكتشف ذاته. لكن حتى يتمكن لها هذا لابد من مراعاة مجموعة من الشروط لاختيارها ومجموعة من المراحل والقواعد لاستعمالها،هذا ما يستدعي تضافر كل الجهود قصد كسب الرهانات ، من حيث الاستعمال والفهم والإثارة والتشويق والثبات وإزالة الرتابة .en_US
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالمعرفةen_US
dc.subjectالتكنولوجياen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالمتعلمen_US
dc.titleالتكنولوجيا الحديثة و دورها في تعليم اللغة العربية - قرأة في تجربة وزارة التربية الوطنيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة صديقي - 21 أكتوبر.pdf5,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.