Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1121
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | موفق, عبدالحليم | - |
dc.date.accessioned | 2024-10-28T08:57:12Z | - |
dc.date.available | 2024-10-28T08:57:12Z | - |
dc.date.issued | 2024-10-28 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1121 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية الذات المهنية وأثرها على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط، حيث تم تطبيق كل من استبيان فاعلية الذات المهنية من اعداد الباحث ومقياس التوافق المهني لظلال محمود حليوي (2014) على عينة من أساتذة التعليم المتوسط قوامها (300) أستاذ وأستاذة متواجدين بمتوسطات إقليم ولاية سيدي بلعباس، وللإجابة على تساؤلات الدراسة تم استخدام مختلف الأساليب الإحصائية المناسبة وبالاستعانة ببرنامج الحزم الاحصائية (spss22) حيث أظهرتالنتائج ما يلي: -وجود أثرلفاعلية الذات المهنية على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط. - تمتع أساتذة التعليم المتوسط بمستوى مرتفع في كل من فاعلية الذات المهنية والتوافق المهني. -وجود أثر لأبعاد فاعلية الذات المهنية على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط. -وجود فروق في مستوى فاعلية الذات المهنية لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزى لمتغير (السنوالخبرة). - عدم وجود فروق في مستوى فاعلية الذات المهنية لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزي لمتغير الجنس. -وجود فروق في مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزى لمتغير (السن والجنس والخبرة). | en_US |
dc.subject | فاعلية الذات | en_US |
dc.subject | الذات المهنية | en_US |
dc.subject | التوافق المهني | en_US |
dc.subject | أساتذة التعليم المتوسط | en_US |
dc.title | فاعلية الذات المهنية وأثرها على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thèse de Doctorat |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
La thèse Révisé.pdf | 13,55 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.