Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1121
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorموفق, عبدالحليم-
dc.date.accessioned2024-10-28T08:57:12Z-
dc.date.available2024-10-28T08:57:12Z-
dc.date.issued2024-10-28-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-mascara.dz:8080/jspui/handle/123456789/1121-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية الذات المهنية وأثرها على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط، حيث تم تطبيق كل من استبيان فاعلية الذات المهنية من اعداد الباحث ومقياس التوافق المهني لظلال محمود حليوي (2014) على عينة من أساتذة التعليم المتوسط قوامها (300) أستاذ وأستاذة متواجدين بمتوسطات إقليم ولاية سيدي بلعباس، وللإجابة على تساؤلات الدراسة تم استخدام مختلف الأساليب الإحصائية المناسبة وبالاستعانة ببرنامج الحزم الاحصائية (spss22) حيث أظهرتالنتائج ما يلي: -وجود أثرلفاعلية الذات المهنية على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط. - تمتع أساتذة التعليم المتوسط بمستوى مرتفع في كل من فاعلية الذات المهنية والتوافق المهني. -وجود أثر لأبعاد فاعلية الذات المهنية على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسط. -وجود فروق في مستوى فاعلية الذات المهنية لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزى لمتغير (السنوالخبرة). - عدم وجود فروق في مستوى فاعلية الذات المهنية لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزي لمتغير الجنس. -وجود فروق في مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسطتعزى لمتغير (السن والجنس والخبرة).en_US
dc.subjectفاعلية الذاتen_US
dc.subjectالذات المهنيةen_US
dc.subjectالتوافق المهنيen_US
dc.subjectأساتذة التعليم المتوسطen_US
dc.titleفاعلية الذات المهنية وأثرها على مستوى التوافق المهني لدى أساتذة التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thèse de Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
La thèse Révisé.pdf13,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.